شرح طريقة غسيل وحدة التكييف الداخلية والخارجية

+ حجم الخط -

الطريقة الصحيحة لغسيل التكييفات الاسبليت بالكامل

طريقة غسيل التكييف الاسبليت

نبزة عن غسيل جميع التكييفات الاسبليت


اولاً نبدا بغسيل وتنظيف الوحدة الداخلية
من اهم العوامل التى تؤثر على ضعف التبريد فى جميع التكييفات الاسبليت عدم غسيل التكييف لمدة طويلة تزيد عن 30 يوم وهذا ينطبق على جميع التكييفات التى تعمل بغاز الفريون سواء تكييف حائطى اسبليت او تكييف شباك او تكييف فريون متنقل التى تشبه المكيفات الصحراوى .

فيجب عليك تنظيف فلتر الوحدة الداخلية كل شهر على الاقل وهوة عبارة عن شبك من مادة البلاستيك فيجب غسله بالمياه وقبل تركيبه يجب ايضاً غسيل المبخرة بالماء كل شهر او كل شهرين على الاقل كحد اقصى . وهى عبارة عن مجموعة من شرائح الالامونيوم او احياناً تكون من النحاس 
ثانياً غسيل الوحدة الخارجية بخرطوم المياه او بمكينة غسيل السيارات المنزلية بضغط عالى للحفاظ على كفاءة التبريد .

طريقة تنظيف الوحدة الداخلية

اولاً رفع باب الوحدة الداخلية وسحب الفلاتر الشبك البلاستيكية وتنظيفها جيداً بالمياه .

ثانياً غسيل الشرائح الالامونيم او النحاس بفرشة الاسنان بالمياه الساخن او البارد ويمكنك اضافة مادة الكلور وقليلاً من مادة الفلاش حتى تتمكن من التنظيف الجيد ولا تقلق من كثرة المياه فى الوحدة الداخلية لان موصول بها خرطوم الفايص لتصريف المياه .

طريقة غسيل وحدة التكييف الخارجية


اولاً يجب غسيل الوحدة الخارجية مرة واحدة كل ثلاث شهور على الاقل ليس من الضرورى فك الوحـدة الخارجيــة ولكن يمكنك فك غطاء مروحة التبريد الخارجى فقط حتى تتمكن من التنظيف جيداً . وليس امر ضرورياً لفك الغطاء يمكنك غسيل الوحدة دون فكك اى شئ كل ما عليك توصيل خرطوم المياه ثم تركز على الشرائح الالامونيوم او النحاس تختلف من تكييف الى اخر  ولكن جميع التكييفات تتنظف بنفس الطريقة اهم ما فى الامر تنظيف الشرائح بقوة مياه مضغوطة حتى تنظف شرائح السربنتينة جيداً بالمياه

طريقة غسيل التكييف الاسبليت

ملحوظة
يجب الحفاظ على الشرائح من الاعوجاج سواء فى الوحدة الداخلية او الخارجية لعدم تقليل التبريد لانه يمر منها الهواء البارد .

ملحوظة هامة جداً


يجب الحفاظ على البردة من المياه لا تغسل غلاف الوحدة حتى لا تصل المياه الى الـبوردة او الكارتة ولكن موتور مروحة التبريد محمى ومغلف بجلد حتى لا تصل المياه الى ملفات النحاس وتسبب الاحتراق .

هل شركات الصيانة تغسل التكييف بهذه الطريقة


نعم شـركات الصـيانة تنظف التكييفات بهذه الطريقة كل ما فى الامر غسيل شرائح السربانتينة جيداً بالمياه والالحفاظ على الكارتة او البوردة .

اين مكان البردة او الكارتة فى الوحدة الخارجية


مكان بردة التحكم فى الضاغط ناحية يمين الوحدة بجانب مواسير غاز الفريون وبجانب دخول سلك الكهرباء ؟
وهذا فيديو يوضح طريقة التنظيف بشكل عملى

كتابة تعليق